الدبلومات المهنية

شروط الدبلوم المهني
  • تتراكم الساعات التدريبية تدريجياً لصالح المتدرب، بحيث ان وفاءه بمتطلبات (150) ساعة تدريبية (اي ستة اسابيع) في تخصص مهني معين، يمكنّه من الحصول على شهادة الدبلوم المهني (التدريبي).
  • لا يشترط تواصل المشاركة في الدورات التدريبية زمنياً، اي انه بالإمكان المشاركة في دورة ما، ثم إستكمال متطلبات الدبلوم المهني من الدورات التدريبية لاحقاً، او بحسب الاتفاق مع العميل، حول ضرورة إكتساب المهارات الإضافية تدريجياً في تخصص معين للحصول في النهاية على الدبلوم المهني.
  • يتم ترتيب جدولة خاصة مع العميل في حالة الدورات التدريبية التعاقدية بحيث يحصل المتدرب في النهاية على شهادة الدبلوم.
  • يمنح هذا الدبلوم المهني في نهاية آخر دورة تدريبية، حيث يكون المشارك قد إستكمل (150) ساعة.
  • يحصل المتدرب على شهادة الدورة وشهادة الدبلوم المهني معاً. لا تفرض اية رسوم على منح الدبلوم المهني، لان رسوم الدورات التدريبية المؤدية له قد استوفيت سابقاً.
بهدف صياغة المسار الوظيفي او المهني بشكل متدرج ودقيق، تتيح أكاديمية التدريب الفرص امام المشاركين لإستكمال متطلبات الدبلومات المهنية، وهي الوفاء ب (150) ساعة تدريبية في تخصص معين، مع السماح بقبول تخصصات مساندة، ضمن هذا المتطلب. ويمكن للمشارك فيها إكمال متطلبات الدورات المفتوحة و/او الدورات التعاقدية تدريجيا، حيث تحفظ له الساعات التدريبية المكتملة، حتى بلوغ (150) ساعة، اللازمة لإصدار الشهادة. هكذا توفر الأكاديمية إمكانات واسعة لصياغة المسار الوظيفي الواضح، المستند الى إكتساب المهارات والخبرات في تخصص  معين.   
تتوفر الدبلومات المهنية في التخصصات التالية: