أخبارنا

أيوفي تجدد اتفاقية التعاون مع شركة المستشار والمدرب المهني - العراق

جددت "أيوفي"  (AAOIFI )اتفاقيتها السنوية مع "شركة المستشار والمدرب المهني" (PCT) – العراق، والتي بموجبها تقوم الشركة باداء نوعين من المهمات للمرشحين لاداء امتحانات البرامج المهنية، هما:

  1. مركز تسجيل المرشحين.

  2. مركز امتحان المرشحين.

 

وتنص الاتفاقية على تعيين المستشار والمدرب المهني لتقديم التسهيلات والخدمات وإدارة إجراء الامتحانات لبرامج الزمالة المهنية، ومسجل ومرخص له بموجب القوانين لتقديم الخدمات المطلوبة مع مراعاة ما تقدم والعهود المتبادلة والشروط الواردة بموجب هذه الاتفاقية.

 

من الجدير بالذكر ان هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية "أيوفي" (AAOIFI) هي إحدى أبرز المنظمات الدولية غير الربحية الداعمة للمؤسسات المالية الإسلامية، تأسست عام (1991) م، ومقرها الرئيس مملكة البحرين، ولها منجزات مهنية بالغة الأثر على رأسها إصدار (100) معيار حتى الآن في مجالات المحاسبة والمراجعة وأخلاقيات العمل والحوكمة بالإضافة إلى المعايير الشرعية التي اعتمدتها البنوك المركزية والسلطات المالية في مجموعة من الدول باعتبارها إلزامية أو إرشادية، كما تحظى الهيئة بدعم عدد من المؤسسات الأعضاء، من بينها المصارف المركزية والسلطات الرقابية والمؤسسات المالية وشركات المحاسبة والتدقيق والمكاتب القانونية من أكثر من (45) دولة، وتطبِّق معايير الهيئة حالياً المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في مختلف أنحاء العالم، والتي وفرت درجة متقدمة من التجانس للممارسات المالية الإسلامية على مستوى العالم.

About AAOIFI
AAOIFI, established in 1991 and based in Bahrain, is the leading international not-for-profit organization primarily responsible for development and issuance of standards for the global Islamic finance industry. It has issued a total of 100 standards in the areas of Shari’ah, accounting, auditing, ethics and governance for international Islamic finance. It is supported by a number of institutional members, including central banks and regulatory authorities, financial institutions, accounting and auditing firms, and legal firms, from over 45 countries.  Its standards are currently followed by all the leading Islamic financial institutions across the world and have introduced a progressive degree of harmonization of international Islamic finance practices.

aaoifi1-400x300.jpg